Admin Admin
عدد المساهمات : 95 نقاط : 284 تاريخ التسجيل : 14/02/2012 السٌّمعَة : 0 العمر : 26 الموقع : عند الأنيمي
| موضوع: شباب اليوم رجال الغد؟؟؟ الأحد أغسطس 19, 2012 3:38 pm | |
|
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اولا تحية الى جميع رواد هذا الصرح الفسيح وشكرا لمروركم اما بعد يسعدني ان اشارككم في هذا المنتدى الجميل بهذا الموضوع المتواضع الذي اتمنى ان ينال اعجابكم موضوعي هذااردت التحدث فيه عن اهم شريحة في هذا المجتمع الا وهي الشباب وهو موضوع نقدي استقيته من الواقع المعيش ))))))))))))))))))))))) شباب اليوم هم رجال الغد )هنا اقصد برجال الغد برجال المجتمع الذين سيأخذون بيد عشائرهم ودواويرهم الى الامام كل حسب وظيفته أما من ليس له أي دور في بناء وتنمية محيطه فهو مجرد عالة عليهم لكن لنصل لتلك النتيجة علينا أن نضع سياسة منهجية للنهوض بهاته الفئة وهذا طبيعي اذا أردنا الازدهار في وطننا الحبيب هذه الافكار مرفوضة للتطبيق من طرف بضعة أفراد سلطويين مستبدين يريدون ان يبقى هذا البلد تحت سيطرتهم المطلقة لذالك يحاربون اي فكرة يمكنها ان تكون في صالح تنمية أفكار الشباب في الاتجاه الصحيح بل يذهبون ابعد من ذالك ويطبقون سياسة التهميش والقمع والعزل ومن أبرز مظاهر ذالك يتجلى في التعليم العمودالفقري لأي مجتمع وأول محك للشباب ونلاحظ غياب جودةالتعليم المتعمدة كلما اتجهت نحو العمق خاصة المناطق التي ينشط فيها بعض الشباب في نشر أفكار متقدمة وجريئة عزل كل من يدعو الى الاصلاح هم يعملون في نفس الميدان عن طريق ابعادهم عن المناطق الحضرية بمئات الكيلومترات... وبالموازات مع ذالك يشجعون الملاهي وكل ما يمكن ان يلهي شبابنا عن العلم والتعلم خاصة عبر الوسائل التكنلوجية الاكثر استعمالا في هذا العصر من انترنت وتلفزيزن فعوض تشجيع البرامج العلمية والفكرية يتم تشجيع برامج اللهو والسهو والنوم وعوض حجب المواقع الاباحية في الانترنيت نقوم باحصاء ان اكثر كلمة يتم البحث عنها في محرك غوغل هي سكس ,,,ويقولونها وهم يضحكون رغم ان ذالك يجب ان يبكون عليه دما,,,,,ا الى غير ذالك من الاساليب القمعية الاخرى وفي الحقيقة الحديث عن هذا الموضوع يتطلب صفحات وصفحات الا انني سأكتفي بهذا القدر ملاحظة .حين أقول الشباب فأنا أقصد ذكورا واناثا ))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))) اسألة للنقاش 1س كيف وجدت الموضوع متفق معي _لا = لماذا؟ 2س بما تنصح شبابنا 3__ كلمة حرة | |
|